Untitled Document
حزب الشعب برفح ينظم فعالية احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس
 ()

نظم حزب الشعب الفلسطيني وبمشاركة القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح، اليوم، وبمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لإعادة تأسيس الحزب، وقفة احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس، وقد أكد تيسير ابو خضرة عضو اللجنة المركزية للحزب في كلمته امام حشد المشاركين على إدانة ورفض الحزب وجماهير الشعب الفلسطيني لهذا الإجراء الذي وصفه بالسافر وبالجريمة بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة .


وقال في كلمته " إن ما تقوم به الولايات المتحدة الامريكية تجاه شعبنا يؤكد وعلى كافة المستويات، انحيازها المطلق لحكومات الاحتلال الإسرائيلي المتعاقبة، ولن يكون أخر أشكال هذا الدعم ما تسعى اليه الولايات المتحدة الأمريكية ومن خلال وعد رئيسها الجديد " ترامب " بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس .. إنها وقاحة أمريكية تضاف الى سياساتها المنحازة للاحتلال الاسرائيلي، الامر الذي يضيف لقناعة شعبنا بان السياسة الأمريكية وجهتها واحدة، وإن تغيرت فهي باتجاه المزيد من العداء لشعبنا ولقضايا امتنا العربية، ولكافة قضايا الشعوب المقهورة .


وأضاف " إننا ننتهز مناسبة العاشر من شباط، ذكرى إعادة تأسيس حزبنا، لندعو من جديد للإسراع في إنهاء حالة الانقسام الكارثية، واستعادة الوحدة الوطنية، وعلاج قضايا أبناء شعبنا المعيشية لاجل تعزيز صمودهم، باعتبار ذلك حجر الزاوية في مواجهة كافة المخططات التصفوية وفي مقدمتها الآن نقل السفارة الامريكية للقدس، عاصمة دولتنا الفلسطينية المنشودة ".


وأكد ابو خضرة على ان ذكرى إعادة تاسيس الحزب ستكون حافزا لمواصلته على ذات الطريق التي سار عليها منذ قرن مضى، والتي كان عنوانها لانحياز لقضايا شعبنا الوطنية والاجتماعية والدفاع عن حقوق المسحوقين والمهمشين من ابناء شعبنا .


وفي كملته باسم القوى الوطنية والاسلامية، اشاد سامي البهداري عضو المكتب السياسي للمبادرة الوطنية بدور الحزب التاريخي، وبمواقفه المبدئية على المستويين الوطني والاجتماعي، وموجها التهنئة لقيادة الحزب وكوادره في ذكرى اعادة التاسيس، ومثمنا مواقف الحزب الوحدوية وسعيه الدؤوب لانهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة، التي اعتبرها الاساس في تعزيز صمود شعبنا وقدرته على مواجهة المخططات التصفوية .


وأكد البهدارى على أن نقل السفارة الامريكية للقدس يعتبر عدوان على شعبنا وحقوقه الوطنية، وهو تحدي موجه للأمة العربية، كما انه تاكيد على الانحياز المطلق من قبل الادارات الامريكية المتعاقبة لاسرائيل ولممارساتها العدوانية بحق شعبنا .


 وفي تصريح لوكالات الأنباء اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي للحزب بان ما يجرى على الأرض يشير إلى ان الحكومة الامريكية قد نقلت بالفعل سفارتها إلى القدس، حيث ان سفيرها أعلن تحديد مقر إقامته بجبل المكبر بالقدس، وبأنه سيمارس عمله من هناك، موضحا بأنه لم يتم هذا النقل بطريقة بروتوكولية ورسمية حتى الآن تجنبا لردود الفعل والإحراج الذي سيتسبب له مثل هذا الإجراء، مشيرا إلى ان تصريح الرئيس الأمريكي بأنه سيؤجل نقل السفارة للقدس هو حديث لدر الرماد في العيون .


ودعا غنيم لمزيد من التحرك الغاضب ضد هذا الإجراء سواء كان ذلك على المستوى الفلسطيني او العربي . هذا وقد ردد المشاركون هتافات معادية للسياسة الامريكية لاسرائيل، وطالبت بوقف كافة الاجراءات الهادفة لنقل السفارة الامريكية للقدس .

 

 

نشر الثلاثاء 24 يناير, 2017 (اخر تحديث) 25 يناير, 2017 الساعة 10:26
عدد التعليقات [0] عدد الطباعة [0] عدد الارسال [0] عدد القراءات [2620]