Untitled Document
"المرأة العاملة" بغزة تنفذ لقاء حول المشاكل السلوكية عند الأطفال
 ()

 

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاءً توعوياً بعنوان المشاكل السلوكية عند الأطفال في مقر صالة بلدية عبسان بالتنسيق مع جمعية الرواد بمشاركة 52 سيدة، ضمن برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية.

 

وتحدثت المرشدة النفسية في جمعية المرأة العاملة رانيا النزلي عن المشاكل السلوكية عند الأطفال التي تواجهها السيدات مع أطفال المرحلة الأولى، مركزة على تثقيف السيدات نفسياً حول المشكلات والقضايا السلوكية التي تظهر عند الأطفال، والمعايير النفسية السلوكية التي تحدد مشكلة نفسية أو سلوكية لدى الطفل او الطفلة.

وبينت أن هذا السلوك الطبيعي يتماشى مع طبيعة تطور المرحلة النمائية وما يتطلبها من توفير الاحتياجات النفسية من (عاطفة واحتواء وتقبل وفهم وإعطاء فردية كل طفل على حدا، مما يساعد على بناء شخصية الطفل على المستوى النفسي والسلوكي).

 

وحثت الأخصائية على أن أهمية اللعب حيث تعتبر مرحلة الطفولة المبكرة مرحلة الاستكشاف واللعب والتعرف على عالم وبيئة جديدة للطفل وقد يتعرض الطفل لأزمات وردة فعل تتعارض مع طبيعة الحدث، متطرقة الى حدوث المشكلة النفسية بالإضافة إلى أهمية مشاركة الأهل بأي تغير سلوكي أو نفسي لدى الطفل.

 

من جهتها، تحدثت إحدى المشاركات عن أهمية اللقاء في ظل الظروف النفسية المتراكمة في المجتمع الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة، وإكسابها أساليب جديدة للتعامل مع الأبناء بطرق نفسية.

 

كما شكرت إحدى المشاركات جهود طاقم الارشاد في جمعية المرأة العاملة في تنفيذ اللقاءات التوعوية، مطالبة باستمرار تقديم خدمة الارشاد في ظل الضغوط النفسية المستمرة ومتابعة المشاكل السلوكية للأطفال.

 

من جهتها، شكرت رشا خضر منسقة في جمعية رواد طاقم جمعية المرأة العاملة، مؤكدة على ضرورة استمرار التعاون بين المؤسسات العاملة في المجال النفسي في القطاع في ظل الظروف والضغوط النفسية المستمرة.

 

يشار إلى أن هذه اللقاءات التوعوية في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ساهمت وتساهم في التخفيف من حدة الضغوط النفسية التي تعاني منها السيدات، بالإضافة الى وجود حالة من التفاعل الكبير بين الأخصائية والمشاركات في اللقاءات التوعوية.
 
نشر الاثنين 19 يونيو, 2017 (اخر تحديث) 19 يونيو, 2017 الساعة 10:51
عدد التعليقات [0] عدد الطباعة [0] عدد الارسال [0] عدد القراءات [749]